أفضل لمبات طاقة شمسية هي تلك التي توفر الكهرباء بشكل كبير، ربما نحتاج إلى هذا النوع من اللمبات أثناء رحلات السفاري أو لتزيين حدائقنا وإضافة لمسة جمالية مميزة لهم من خلال الإضاءة، ولكن هل مزايا لمبات الطاقة الشمسية مقصورة على هذه الفوائد فقط؟ بالطبع لا، هناك العديد من المزايا الأخرى التي سنحصل عليها من استخدام هذا النوع من المصابيح.

في متجر سولار انرجي، سنتعرف على أهم ميزات لمبات الإنارة بالطاقة الشمسية، وأفضل الأنواع الموجودة حاليًا.

 

مميزات استخدام أفضل لمبات طاقة شمسية

افضل لمبات طاقة شمسية لها العديد من المميزات والفوائد الهامة والتي يجب أن تطلع عليها، ولعل من أبرز هذه المميزات:

  • إمكانية تركيب وتثبيت اللمبات في العديد من الأماكن، يمكنك تثبيتها على الأرض أو تثبيتها على جدران المباني.
  • يمكنك نقل اللمبات سهولة من مكان إلى آخر.
  • ولعل أكثر ما يميز لمبات طاقة شمسية عن غيرها هو أنها تتحمل الظروف المناخية المختلفة، وهو ما يجعلك قادرا على استخدامها في أي وقت وأي مكان.
  • السعر اقتصادي للغاية مقابل ما تحصل عليه من توفير للطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى توفير الأمان بشكل كبير.
  • بدأ العمل التلقائي في هذه اللمبات والتي تبدأ بالعمل عند الغروب وتنطفئ بشكل تلقائي عند الشروق.يمكن أن تساعد بعض هذه المصابيح أيضًا في ردع اللصوص، حيث توجد أنواع عديدة من المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية المزودة بأجهزة استشعار للحركة والتي تعطي مظهرًا كأن شخصًا ما في المنزل.
  • وهي مصابيح صديقة للبيئة ولا تطلق أي غازات سامة في الهواء، على عكس الأنواع الأخرى من المصابيح الكاشفة.
  • لا تحتاج إلى تركيبات خاصة - فقط ضعها في الشمس لفترة من الوقت لشحنها.
  • تتميز هذه المصابيح أيضًا بإضاءة قوية ومشرقة.

 

طريقة عمل لمبات الطاقة الشمسية

الحقيقة أن لمبات الإنارة بالطاقة الشمسية كما ذكرنا تمتلك العديد من المميزات ولعل من أهمها هي ميزة العمل التلقائي.

فكل ما عليك فعله هو القيام بوضع هذه المصابيح في الشمس لبعض الوقت، وستقوم الألواح الشمسية الموجودة داخل الكشاف بامتصاص الطاقة الشمسية، والقيام بشحن البطارية المدمجة داخل الكشاف بصورة يومية دون أن يكون هناك أي تدخل منك.

 

معايير اختيار افضل لمبات طاقة شمسية

إذا كنت ترغب في اختيار أفضل لمبات طاقة شمسية، فهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها من أجل تحديد النوع المناسب لك، يعد الاستخدام أحد العوامل - فهناك مصابيح كاشفة للحدائق والممرات وتلك التي تحتوي على أجهزة استشعار للحركة.

معيار اختيار آخر هو مدى الإضاءة وسطوعها، وكذلك طول فترة الشحن، بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك جودة المواد التي صنع منها الكشاف، وكذلك سعره مقارنة بإمكانياته.

 

افضل مصابيح الطاقة الشمسية من سولار انرجي

يوفر لك متجر سولار انرجي العديد من أنواع المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية، يوفر المتجر مجموعة متنوعة من أفضل المصابيح واللمبات والفروع والعقود، ومن بين أفضل اللمبات التي تعمل بالطاقة الشمسية هي:

كشاف شريحة منفصلة مناسب للاماكن الواسعة


الكشاف مميز ويمكن استخدامه في الاماكن التي لا يوجد بها تيار كهربائي او اثناء السفر. بالإضافة إلى ذلك، يعمل بقوة 300 واط وذو بطارية تدوم طويلاً، يحتوي الكشاف على شريحة منفصلة، كما أنه مقاوم للعوامل الجوية.


هناك أنواع مختلفة من الكشافات، كل منها يستخدم لغرض مختلف. على سبيل المثال، يتم استخدام الكشافات الداون لايت للإضاءة العامة، بينما تستخدم الكشافات السبوت لايت للضوء المركزي، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الكشافات المنزلية.


كشاف LED بالطاقة الشمسية

الاتجاه الحالي هو نحو المزيد من المصابيح الصديقة للبيئة من حيث توفير الكهرباء، ظهرت مؤخرًا تركيبات إضاءة منزلية تعمل بالطاقة الشمسية والتي يمكن استخدامها في الممرات لأنها لا تعتمد على الطاقة الكهربائية، بل يتم شحنها بالطاقة الشمسية أثناء النهار لتعمل ليلاً، يمكن أن يوفر مصباح LED المشحون بأشعة الشمس من 8 إلى 10 ساعات من الضوء في الليل بعد شحنه لمدة 6 إلى 8 ساعات خلال النهار.


المميزات:

  • لا يحتاج الكشاف إلى صيانة ولا توجد أي تكاليف إضافية.
  • يعمل الكشاف لمدة 10 ساعات وأكثر.
  • مزود بمستشعر إضاءة يعمل بشكل تلقائي عند غروب الشمس وينطفئ بشكل تلقائي عند شروقها.

 

لمبة مدخل قطعتين

في مناقشتنا حول الإضاءة التي تعمل بالطاقة الشمسية لمدخل منزلك، سنغطي المصابيح الشمسية. تعتبر المصابيح الشمسية من أفضل الخيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية لأنها غالبًا ما تستخدم لمبات LED متعددة لزيادة نطاق الضوء بنسبة 30٪. بالإضافة إلى ذلك، تخلق المصابيح الشمسية منطقة مضاءة دائرية تقلل الوهج وتغطي مساحة سطح أكبر.


المميزات:

  • بطارية أقوى بسعة 1,200 ملي أمبير.
  • يعمل الكشاف لمدة 14 ساعة.
  • الكشاف مقاوم للماء ولا يحتاج إلى صيانة أو تكاليف إضافية.
  • يتألف من 55 لمبة ليد شديدة السطوع والإضاءة.


فانوس التخييم

هذه المرة سنتحدث عن فانوس التخييم الذي يعمل أيضًا بالطاقة الشمسية، حيث يتميز هذا الكشاف عن الكشافات المذكورة سابقًا في كونه متحركًا وليس ثابتًا، حيث يمكن تصنيفه على أنه أفضل كشاف منزلي محمول قابل لإعادة الشحن، الفانوس مصمم لإضاءة دائرية (360 درجة)، ويوفر ما يصل إلى 12 ساعة من الإضاءة في حالة الاستخدام المستمر، بحيث توفر شحنة واحدة الإضاءة أثناء الليل حتى فجر اليوم التالي دون انقطاع.



المميزات:

  • الكشاف مزود ببطارية وقابل للشحن.
  • يعمل الكشاف لمدة 12 ساعة.
  • مصنوع من هيكل قوي من الألومنيوم.
  • يوفر الكشاف إنارة دائرية بفضل تصميمه المميز.

 

كشافات استشعار الحركة

في الآونة الأخيرة، أصبحت الكشافات التي تحتوي على مستشعر الحركة شائعة بشكل متزايد، تأتي هذه المصابيح في أشكال متنوعة، بعضها يعمل بالكهرباء وبعضها يعمل بالطاقة الشمسية، تعمل هذه المصابيح من خلال تزويدها بجهاز استشعار للحركة، والذي يجعل المصباح ينشط عندما يقترب شخص ما منه، تقوم المستشعرات بعد ذلك بضبط وضع الإضاءة من خافت إلى ساطع، مما يسهل الرؤية.


المميزات:

  • يحتوي المصباح على مستشعر حركة مما يساعد على حماية المنزل.
  • يأتي مع بطاريات طاقة شمسية قوية ويعمل حتى 12 ساعة.
 

بالطبع هناك العديد من أنواع المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية المتوفرة على متجر سولار انرجي، وعدم ذكرها لا يعني أننا لا ننصحك بها، يمكنك تصفح متجرنا للعثور على الكثير من منتجات الطاقة الشمسية، أردنا أن نقدم لك فكرة بسيطة عن أنواع المصابيح الشمسية الموجودة على الموقع، وذلك لتسهيل الاختيار عليك.