اللمبات التي يتم وضعها على الجدران هي من أهم أنواع اللمبات التي تعمل على تزيين الجدران بالإنارات الجميلة والمبهجة، والتي تعمل أيضًا على تزيين المكان والجدران في الغرف والمنازل المختلفة، ولذلك فإن اختيار لمبات جدارية في أي مكان أمرٌ يحتاج إلى القليل من التركيز، وإلى عوامل معينة يتم من خلالها الحصول على كل الإضافات المتميزة، والتي سوف نتحدَّث الآن عنها.


لمبات جدارية أحدث طراز

إن عالم الإنارات والإضاءة مليء بالكثير من الابتكارات المختلفة التي يتم الكشف عنها دومًا من خلال أحدث الأنواع والتطورات المتميزة من الديكورات المتنوعة، والتي من شأنها أن تعمل على إظهار براعة في التصميمات، وفي الإنارات المختلفة والمتنوعة.

واللمبات التي توضع على الجدران هي من أكثر أنواع الإضاءات التي تم ابتكارها في الفترة الأخيرة، لأنها تتميز بأنها تعمل توفير الكثير من التميز في التصميمات وليس في الإنارة فقط، وإن جميع أنواع لمبات جدارية ما هي إلا إكسسوارات تجميلية للمنازل أو المطاعم أو المؤسسات أو الأماكن التي تحتاج إلى تجميل من خلال الإضاءة، وهي تعتبر من أهم العناصر الأساسية في عالم الديكورات، حيث إن هذا النوع من اللمبات تكون الغاية منه هو إضافة الجمال على الأماكن والروعة في المكان.

كما أن عالم الاختراعات كما نعلم لا رادع له، ومن الممكن أن يعمل على إضافة الكثير من المتعة على الأماكن التي توضع بها، ولأن له الكثير من الأنواع، فكان من الضروري أيضًا التعرف على كل أنواع الإنارات الجدراية والتعرف على كل استعمالاتها.


استخدامات اللمبات الجدارية

إن أي لمبات جدارية من الممكن أن يتم استعمالها بناءً على المكان الذي سوف توضع به، ويوجد الكثير من الأنواع من هذه اللمبات الجدراية، والتي تتمثل في الآتي:


اللمبات الزوجان

وهي التي يتم تركيبها في الجهة اليسرى، والجهة اليسرى في آنٍ واحد، أو التي يتم تركيبها أيضًا في كل من الجهة العلوية، وأيضًا الجهة السفلية في آن واحد، ولكن من الضروري توزيعها جيدًا، ومن الممكن أن يصلح هذا النوع في الممرات المنزلية والطرقات.


لمبات تسليط الضوء

وهي من الأنواع التي يتم وضعها في الجدران في الممرات، أو العواميد، ومن ثم يتم العمل على تسليط الضوء من هذه الإنارات على بعض الأمور التي يتم الحاجة إلى توضيحها، مثل الأنوار التي توضع في الممرات لتسليط الضوء على تصميم معين للوحدة مثلًا، وهذا لجذب الأنظار إلى لوحة فنية على سبيل المثال.


اللمبات الجدارية الغير مسقوفة

وهي الأنواع التي تعتمد فقط على الأنوار التي توضع في الجدار، والتي تعمل على تميز المكان بأجواء جميلة أنيقة، كما أنه لا يعتبر مؤذي للعين أبدًا، ويتم استعماله مساءً لأنه في هذا الوقت يوفر إضاءة هادية غير مزعجة.


ما هي اللمبات الجدارية اللاسيلكية؟

هي من أهم أنواع لمبات جدارية التي تعمل على تزيين الجدران باللمبات، ويمكن العمل على تعليقها أو يمكن وضعها على الجدران اللاسلكية، وهي لها الكثير من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • التركيب بسهولة، ومن الممكن تثبيتها في أي مكان، سواءً كانت خارج المنازل، أو في الحدائق الخارجية، أو الممرات من خلال استعمال لاصقات.
  • كما أنها أيضًا تعمل بطريقة لاسيلكية أي أنها لا تحتاج إلى سيلك، وتعمل بدون بطاريات حيث إنها تعتمد على تخزين الطاقة الكهربائية خلال النهار، ومن ثم تعمل على الإضاءة في الليل عند الشعور بحركة في المكان من أشخاص أو حيوانات أثناء الظلام.
  • هي من أنواع الكهرباء الصديقة للبيئة، لأنها لا تعتمد أبدًا على الكهرباء، كما أنها تعتبر موفرة لفاتورة الكهرباء بهذه الطريقة.
  • يمكنها العمل لأكثر من 12 ساعة خلال الظلام، وهي تعتمد بطريقة مباشرة على أشعة الشمس لتعمل على تخزين الكهرباء.
  • توفر الإضاءة في حالة الشعور بقدوم حركة ما عند الشعور بقدم تأتي إلى جانبها.
  • كما أن هذا النوع من الإنارة يوفر إمكانية الكشف عن اللصوص، مما يمنع من السرقة.
  • وهذا النوع من الإنارات أيضًا يحتوي على زر يعمل على التحكم في التشغيل للإضاءة والغلق.
  • كما أنها توفر أهمية رائعة أيضًا في مداخل المنازل، وتعمل على توضيح الرؤية في مداخل المنازل، وتوفر إمكانية سهولة الرؤية عند الأبواب في المنزل في الظلام.
  • تساهم هذه الأنوار أيضًا في حل مشكلات تجمع الحشرات في أي مكان.


ما هي إضاءة الديكور الجدارية؟

هي الإنارات التي يتم وضعها في الجدران والتي تكون تابعة للمكان والاستخدام، حيث إن هناك الكثير من اللمبات الجدارية التي يكون لها استخدامات كثيرة وأشكال وإضافات مختلفة ومتنوعة، وهي التي يتم من بينها الاختيار تباعًا لنوع الغرف ومساحتها، وتكون لها أغراض مختلفة.

ويتم اختيار نوع اللمبات بناءً على اختيار نوع الغرفة، حيث إن منها الإضاءات الكلاسيكية، والإضاءات الحديثة أيضًا، حيث إن من أهم أنواع الإضاءات الديكورية الجدارية هي الإضاءة التي يتم تركيبها في مداخل المنازل للعمل على إنارتها بطريقة متميزة، وهي تعمل على إضاءة المكان، وأيضًا يعمل على توفير المظهر الجمالي المتميز، ويوجد الكثير من الطرق التي يتم من خلالها تركيب المصابيح الديكورات.


طرق تركيب مصابيح الجدران في المنازل

يوجد طرق كثيرة من المصابيح التي يتم تركيبها في المنازل، والتي يتم تركيبها بأكثر من طريقة، تتمثل هذه الطرق في كلٍّ مما يلي:


تركيب المصابيح في زوايا المنزل

حيث إنها تستخدم لتعمل على توزيع الإضاءة في كل أنحاء المنزل، أو كل أنحاء الغرفة التي توضع بها، وتوفر إضاءة كاملة في كل مكان، خصاً لو تم تركيبها في الأربع زوايا في الغرفة الواحدة.


تركيب المصابيح الجدارية على المرآة

من الممكن أن يتم وضع هذه المصابيح أيضًا على المرآة، فهي تعمل على إضافة شكل متميز وجميل، ويوفر الرؤية الواضحة والجميلة، وهو يحتوي على تصميم بسيط متميز فوق المرآة.

ومن الممكن أن يستخدم في مرآة الحمام، أو في المرآة التي توضع في الغرف، سواءً كانت غرف النوم، أو غرف الاستقبال من أجل الزينة والمظهر الجميل.


تركيب اللوحات على اللوحات

وهي التي يتم تركيبها على أن تكون لمبات جدارية توفر تسليط الانتباه على اللوحات، أو على بعض التحف لتعمل على جذب الانتباه إليها، وهي تعتبر من أجمل أنواع الإضاءة الحديثة التي يتم استعمالها على بعض القطع الفنية، والديكورات المتميزة، مما يبرز ويوضح جمالها أكثر.


مصابيح السلالم الداخلية

وهذا النوع من لمبات جدارية لا يتم استعماله في الكثير من المنازل، وهذا لأنها من الأنواع المختلفة من المصابيح، وهي تعمل على توفير الإنارة، والشكل والمظهر الجميل أيضًا، لأنها تعمل على إعطاء الدرج لمسة فنية لا مثيل لها.


تركيب مصابيح الممرات

وهي التي يتم تركيبها في أي ممرات أو في الطرقات، وهي لا تستخدَم فقط في الإضاءة، بل إنها تستخدم أيضًا في الشكل الإضافي الجميل الذي يعمل على إضافة اللمسة العصرية الجميلة في الممرات، مثل إضافة المصابيح والأباجورات في الجدران على الممرات، والتي من الممكن أن تكون على شكل الشمعدان، والكثير من الأنواع والأشكال المختلفة من المصابيح الجدارية المتميزة.


كانت هذه أهم المعلومات عن أهم لمبات جدارية من الممكن أن يتم وضعها في المنازل والطرقات لتعمل على تزيين المكان، وتعمل أيضًا على إنارة المكان بطريقة متميزة.