علينا جميعًا أن نبدأ في التفكير في تركيب مصباح خارجي بالطاقة الشمسية لتأثيث منازلنا وزيادة مستوى الإضاءة فيها ليلاً، لا يكفي مجرد توفير نظام سخان مياه شمسي لمنزلك، بل يمكن إضاءة المنزل بالكامل من الداخل وخارج مع الطاقة الشمسية النظيفة.


فوائد تركيب مصباح خارجي بالطاقة الشمسية

هنا يمكنك معرفة كل ما يتعلق بكشافات ومصابيح الطاقة الشمسية لحديقتك المنزلية أو المناطق الخارجية في البر والسفاري، سواء كانت المصابيح لإضاءة الحديقة أو الفناء أو الشرفة أو السقف.


تعرف على كيفية تسخير طاقة الشمس بشكل مفصل وخطوة بخطوة من خلال أفضل حلول الإضاءة اليوم من خلال دليلنا لمصابيح الإضاءة الخارجية للمنازل في المملكة العربية السعودية، وتعلم كيف يمكنك توفير الكثير من المال ودعم بيئتك المحلية.


اقرأ أيضًا: أفضل مصابيح انارة شوارع بالطاقة الشمسية.


ما هي المصابيح الشمسية الخارجية؟

هي في الأساس مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية للحدائق والممرات حول المنزل والتي تعتمد بالكامل على الطاقة النظيفة من الشمس، على شكل مصابيح LED ومصابيح تعمل بالطاقة الشمسية من مختلف الأشكال والأنواع، يمكنك أن ترى.




بالإضافة إلى ذلك، أصبحت حلول الإضاءة هذه شائعة جدًا في جميع أنحاء العالم لدرجة أن البعض اعتمدها لإضاءة منازلهم ومرافقهم منذ سنوات.


فوائد ومميزات مصابيح الإنارة الخارجية بالطاقة الشمسية

فيما يلي قائمة بالميزات التي تجعل تركيب لمبة جدارية خارجية ومصابيح الحديقة الشمسية الخيار الأفضل اليوم.


سهولة تركيب المصابيح الخارجية بالطاقة الشمسية

هناك أنواع مختلفة من المصابيح تتميز جميعها بتصميمها الفريد، أيضًا، في كثير من الحالات، تتكون كل وحدة إضاءة من قطعة واحدة متكاملة تحتاج ببساطة إلى التثبيت والتركيب عند الحاجة، إذا اشتريت أحد المصابيح متعددة الأجزاء، فغالبًا ما ترى دليلًا حول كيفية تثبيتها وهي في كل الحالات سهلة التركيب.


أيضًا، عند شراء مصابيح الإضاءة الخارجية للمنزل، لن تحتاج إلى أي توصيلات كهربائية أو تمديد أسلاك، فقط سيتم وضعها في مكان تتوفر فيه أشعة الشمس الكافية حتى تعمل المصابيح بشكل صحيح، وبالكفاءة المطلوبة.


عملية التركيب سهلة للغاية ولا تتطلب وجود موظف أو فني لتثبيتها، هذا يعني أنك توفر المال على فني الكهرباء أيضًا، ومع ذلك، يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على أفضل إضاءة ممكنة، لذلك يمكنهم الاتصال بخبير لإخبارهم بأنسب نوع من المصابيح ومكان وضعها.


مرونة عالية

لا يخفى على أحد أن المصابيح الخارجية لمنزلك من أهم عناصر الديكور التي تضفي على منزلك روعة وشخصية في ظلام الليل.

لذلك إذا كانت لديك صورة معينة في الاعتبار لمنزلك، فيمكنك الاعتماد على مصابيح الحديقة الشمسية.


ما يجعل هذه المصابيح فريدة من نوعها هو أنه يمكن وضعها في أي مكان في منزلك دون القلق بشأن التوصيلات وقيود الأسلاك.

على سبيل المثال، يمكنك تعليقها على الحائط أو تعليقها على شجرة، أو يمكنك توزيعها حول حوض السباحة، بين أحواض الزهور وتعليقها في أعلى أو أبعد نقطة من السياج دون الحاجة إلى أمتار من الأسلاك، تخيل الصورة التي تريدها لمنزلك وحقق تركيبات حالمة من الضوء والظل لمرونة غير مسبوقة.


أمان عالي

أنت تعلم الآن أنك لست مضطرًا للحفر في الأرضيات والجدران للكابلات والتمديدات عند تركيب مصابيح الحديقة الشمسية، كما أنك لست محاطًا بشبكة من الأسلاك المتدلية أو المترهلة والتي تشكل خطرًا كبيرًا إذا تعرضت للماء أو الأسلاك المعدنية المكشوفة.


استخدم دائمًا المواصفات الأمنية للتركيبات الكهربائية، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي خطير للغاية في منزلك، مثل نشوب حريق، أو قد يتسبب في صدمة كهربائية لطفل، بالإضافة إلى كل هذه النقاط المذكورة، فإن معظم مصابيح الإنارة الشمسية تعمل بتيارات منخفضة، مما يقلل تلقائيًا من فرص وقوع الحوادث.


تعزيز أمن منزلك

تحدثنا عن السلامة من الحوادث التي تسببها المصابيح التقليدية، لكننا هنا نعني أمن المنزل من السرقة والسطو التي يمكن أن يحدث عندما لا يكون أحد أفراد عائلتك في المنزل.


لذلك يتم توفير الأمان من خلال أجهزة استشعار الحركة الموجودة في بعض المصابيح الشمسية الخارجية، يستشعر المصباح الحركة ويضيء للكشف عن وجود الأشخاص غير المرغوب فيهم، لذلك، لا يمكن إنكار أن هذه الميزة ضرورية لأمن منزلك.


تصميمات مختلفة

نحن لا نتعامل مع أنواع الإضاءة التقليدية هنا، وذلك لأن المصابيح الشمسية تعتمد على إضاءة LED، وهي نوع اقتصادي ومستدام من المصابيح الشمسية الخارجية.

تختلف الأشكال والتصاميم حسب الموقع والغرض، خاصة من حيث الحجم وشدة السطوع، نوع الإضاءة المطلوبة سواء كانت متدلية من السقف، أو مثبتة على الأرضية، أو على جدران المباني، أرضيات الحدائق وبين الأشجار.


تكلفة صيانة منخفضة

المصابيح الشمسية للحديقة متينة ومترابطة بدون وصلات، مما يقلل من الأعطال وأعمال الصيانة التي تحدث غالبًا بسبب ضعف التوصيلات أو مآخذ الطاقة السيئة.


باستخدام المصابيح بالطاقة الشمسية، ما عليك سوى تنظيف لوحة الطاقة من أي غبار أو رواسب جوية أو فضلات الطيور التي عادة ما تنظفها عن طريق غسلها تحت المطر.


منتج دائم ومقاوم للعوامل الخارجية

جميع المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية في حالة جيدة ويبلغ متوسط العمر المتوقع لها سنتين على الأقل حسب تقدير الشركة المصنعة.


ويمكن لهذه المصابيح الشمسية أن تتحمل مجموعة متنوعة من الظروف الجوية من الحرارة الشديدة، والجفاف أو الرطوبة العالية أو الرياح أو الأمطار الغزيرة.


تستخدم المصابيح الشمسية المواد المقاومة للعوامل الجوية لتحمل أقسى المواسم المتغيرة، قم بإزالتها في حالة عدم ثبات السحّاب بما يكفي، فقط في حال كنت قلقًا بشأن هبوب رياح قوية مثل الإعصار والأمطار الشديدة للغاية.


كشافات صديقة للبيئة

عندما تشتري مصباحًا يعمل بالطاقة الشمسية الخارجية، فأنت تشتري جهازًا يعمل بطاقة لا تنضب أو يعمل في جميع أنحاء هذا الكون العظيم.


إنها طاقة مجانية 100%، لذلك، فهي تستهلك قدرًا أقل من الطاقة الكهربائية العادية الناتجة من الوقود الأحفوري الضار بالبيئة، وبذلك ستحصل على إضاءة نظيفة ومتجددة قائمة على الطاقة بدون انبعاثات تلحق الضرر بالبيئة أو تلوث الهواء.


تكلفة مثالية

عند تركيب مصابيح الإنارة الخارجية في منزلك، ستلاحظ توفيرًا كبيرًا في فاتورة الكهرباء العادية، بمجرد تثبيت هذه المصابيح، سيتم إضاءة الفناء الخارجي أو الممشى طوال الليل، يولد المصباح الطاقة اللازمة للعمل مجانًا دون زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية.


قد تقول إن شراء المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية باهظ الثمن، لكنني لا أتفق مع هذا تمامًا، ولكن ما هو سعر المصباح الكهربائي التقليدي؟ لا شك أنك ستنفق مبلغًا من المال مع تركيبات المصابيح الكهربائية، لذلك إذا كنت تريد منزلًا مشرقًا، فإن المصابيح الشمسية الخارجية ستكون الحل المثالي والأرخص على المدى الطويل.


أرخص مصباح خارجي بالطاقة الشمسية

تواجه العديد من المناطق والبلدان في الوطن العربي واقع الانقطاع المنتظم للتيار الكهربائي بسبب الأحوال الجوية، وهنا استقلال حديقتك، الأضواء الشمسية لا تتأثر وتضيء الليل.


في سولار انرجي نقدم أفضل منتجات الطاقة الشمسية، فقط توجه إلى صفحة المتجر الرئيسية لعرض المنتجات والتصفح والاختيار من بينها.