إذا كنت تبحث عن لمبات حدائق مريحة وتود أيضًا التخلص من فاتورة الكهرباء الخاصة بك، أو كنت من محبي الرحلات والسفاري والانتقال إلى أماكن يصعب فيها الكهرباء، أو تحتاج لمبات تعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة حديقة منزلك، فأنت في المكان المناسب حيث نستعرض معكم افضل انواع اللمبات الشمسية التي تجمع بين جودة وجمال التصميم وتوفير كامل في استهلاك الكهرباء المنزلية.

لمبات حدائق بالطاقة الشمسية

هناك العديد من المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تتوافق مع الجزء الخارجي من ديكور المنزل، من خلال اختيار العديد من المصابيح وتركيبها في أماكن مختلفة، تحصل على إضاءة ممتازة بتكلفة رمزية تقطعك في الحال.
فيما يلي أهم المزايا التي تفيد عند استخدام مصابيح الطاقة الشمسية:
  • إضاءة وقوة سطوع عالية.
  • تعمل لمبات حدائق الطاقة الشمسية بواسطة الحرارة الشمسية ولا تحتاج كهرباء أو أسلاك أو تركيبات خاصة.
  • مصابيح حدائق خالية من التلوث ولا ينبعث منها غازات سامة.
  • تعمل على تقليل من الاعتماد على الوقود والفحم.
  • تساعد لمبات الحدائق على إبقاء البيئة نظيفة من خلال طاقة نظيفة متجددة متاحة كل يوم، حتى عندما يكون اليوم غائماً.
  • تعمل لمبات حدائق الطاقة الشمسية بطريقة آلية عند غروب الشمس وتنطفئ تلقائياً عند الشروق.
  • يمكن تثبيتها في أي مكان تقريبًا، سواء كانت في الأرض أو في المبنى أو على الجدران.
  • تتميز اللمبات بحجمها الصغير وخفة الوزن.
  • يمكن نقلها من مكان إلى آخر سهولة فائقة.
  • اللمبات مقاومة للماء، لا يؤثر عليها سقوط الماء، وهي مقاومة للغبار والأتربة والعوامل المناخية.
  • لديها نسبة عالية من الأمان وسعر اقتصادي موفر.

اقرأ أيضًا: أفضل مصابيح انارة شوارع بالطاقة الشمسية.

طريقة عمل مصابيح الطاقة الشمسية

إلى جانب كونها صديقة للبيئة ويسهل العناية بها، فإن المصابيح الشمسية الخارجية مقاومة للعوامل الجوية ويتم تشغيلها وإيقافها تلقائيًا وفقًا لكمية ضوء الشمس، فقط قم بتثبيتها في الخارج وانتظر حتى يتم شحن المصابيح، وعندما يحل الظلام، ستحصل على إضاءة قوية مع منظر جميل، قطعة فنية رائعة يمكن أن تغير مزاجك وتضيف إلى لحظاتك لحظات رائعة.
بعد تثبيت لمبة حدائق بالطاقة الشمسية، لن تحتاج إلى التفكير فيها مرة أخرى، سوف تمتص الألواح الشمسية أشعة الشمس وتعيد شحن البطاريات المدمجة كل يوم، عندما تغرب الشمس، ستعمل البطاريات على تشغيل تلك المصابيح أو الكشافات التي تستخدمها، كل ما عليك فعله هو التأكد من أن الألواح في وضع يسمح لها بتخزين الطاقة الشمسية من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس.
يمكن تثبيت المصابيح الشمسية للحدائق على الأرض أو تعليقها. عادة ما تكون المصابيح الشمسية للممرات مزخرفة بأشكال وتصميمات جمالية مناسبة لأنواع مختلفة من الديكور المنزلي. عادةً ما يتم تعليق مصابيح الإضاءة الشمسية للطرق الخارجية من أنبوب، مع وجود قاعدة للمصباح في الأعلى وقاعدة سفلية للتركيب على الأرض.

أنواع المصابيح الشمسية

هناك عدة أنواع من المصابيح الشمسية، كل منها مناسب بشكل أفضل لغرض معين، سواء أكان ذلك يتعلق بالسلامة، أو الإضاءة، أو تزيين الحدائق، دعونا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة للأضواء الشمسية.

لمبة حدائق شمسية لإضاءة الحدائق

تعد المصابيح الشمسية خيارًا رائعًا لتزيين وإضاءة الحدائق، سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالفناء الخاص بك أو الترفيه عن الضيوف، عادة لا تكون أضواء الحديقة ساطعة للغاية، لكنها تنبعث منها توهجًا وسطوعًا مثاليين للإضاءة بين أشجار الحديقة أثناء الليل، وهذا يعطي إطلالة رائعة تضيف إلى سحر وروعة الليل الكثير، يتمتع الأشخاص الجالسون برؤية واضحة ومناظر رائعة.

مصابيح شمسية لإضاءة الممرات

أضواء الممرات هي مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية تشبه إلى حد كبير مصابيح الحديقة، عادة ما تكون أكثر سطوعًا من أضواء الحديقة، وكلاهما يعمل بشكل أفضل في الهواء الطلق، لا تكون أضواء الحديقة دائمًا مقاومة للعوامل الجوية، وفي بعض الأحيان يلزم إزالتها بعد الصيف، ولكن عادةً ما تستمر أضواء المسار لفترة أطول، يمكنها تحمل الظروف الجوية المختلفة.
عادة، تتميز مصابيح الممرات بتصميمات محفورة جميلة لأنه من المفترض أن تضيف لمسة من الزخرفة على الطرق والممرات حيث توجد؛ بالإضافة إلى غرضها الرئيسي وهو توفير السطوع والضوء اللازمين.

مصابيح شمسية مع أجهزة استشعار الحركة

هناك مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية بها مستشعرات للحركة، وانتشر استخدامها في الأيام الأخيرة. إنها من بين أفضل مصابيح الطاقة الشمسية لأنها تعمل تلقائيًا على الوضع الساطع عند اكتشاف الحركة.
لا يمكن استخدام المصابيح الشمسية للإضاءة فحسب، بل يمكن أيضًا استخدامها كأجهزة إنذار ورادع للمتطفلين واللصوص، تعمل تلقائيًا، ويزداد سطوع الضوء عند وجود حركة، مثل دخول شخص ما إلى المنزل أو مغادرته.
هناك معايير معروفة لاختيار أفضل المصابيح الشمسية: نوع الاستخدام، والسطوع، ومدى الإضاءة، والمتانة، وطول مدة الشحن، وبالطبع السعر - بالنظر إلى أن الغرض الرئيسي من استخدامها هو التوفير.

لماذا يجب استخدام لمبات حدائق بالطاقة الشمسية؟

إذا كنت تبحث عن سبب مقنع لتغيير إضاءة حديقتك من اللمبات التقليدية الكهربائية، بأخرى تعمل بالطاقة الشمسية، فهنا ستجد بعض الأسباب المقنعة.

مصدر إضاءة صديق للبيئة

إذا كنت تعطي الأولوية للاستدامة وتسعى إلى جعل منزلك صديقًا للبيئة، فإن مصابيح الحديقة الشمسية ستكون إضافة رائعة إلى مساحتك، حيث إنها تقلل من انبعاثات الكربون وتوفر طاقة متجددة ونظيفة، ستكون قادرًا على تقليل البصمة الكربونية في منزلك، وهو السلوك المسؤول وبالمقابل الحصول على إضاءة مجانية طوال العام.

مصدر طاقة غير محدود

ستكون مصابيح الإضاءة الشمسية هي نقطة انطلاقك، وسيكون لديك مصدر طاقة لا ينتهي ولا ينضب، لن تحتاج إلى شبكة من التوصيلات الكهربائية لتشغيل المصباح الكهربائي، ولن تحتاج إلى توصيله بتيار كهربائي لأنه سيولد طاقته الخاصة، سيكون لديك إضاءة مستدامة لأطول فترة ممكنة.

تكلفة مرة واحدة فقط

سعر مصابيح الطاقة الشمسية للحديقة ليس قليلًا جدًا، لكنه غير مكلف واقتصادي، عندما تتجه لإضاءة حديقتك إلى مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية للحديقة، فلن تقلق بشأن تكلفة الإنارة الإضافية للحديقة، أو تخاف من فواتير الكهرباء الكبيرة نتيجة إشعالها، لأنها ستقلل من إنفاقك عليها، الطاقة الكهربائية تحتاج إلى نفقات شهرية، اما الطاقة الشمسية فلا تحتاج إلى إلى الشراء مرة واحدة فقط، كما أن لمبات حدائق الطاقة الشمسية تدوم لفترة أطول من لمبات الـ LED التقليدية.
لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بمصابيح الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية أو أي مكان آخر في العالم، السوق مليء بمجموعة واسعة من التصميمات الفريدة، وعلى الأخص لمرونتها الكبيرة التي تأتي من كونها مستقلة عن مصدر الطاقة المعتاد ولا تتطلب أي أسلاك أو توصيلات.

مصابيح أكثر أمانًا

المصابيح الشمسية للممرات غير نمطية مقارنة بفكرتنا التقليدية عن المصابيح لأنها لا تحتوي على أي أسلاك، هذا يعني أنه لا يوجد خطر من تعثر الأطفال بالأسلاك، ولا يوجد خطر من تعرض المصباح للتلف ولا يتسبب في حرائق، وسيظل الفناء الخلفي أو الحديقة الخاصة بك مضاءة دائمًا في الليل، ولن تشعر بأي تخوف أو خوف من الظلام، خاصة أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

افضل لمبات حدائق شمسية

في سولار انرجي، لدينا أفضل أنواع لمبات حدائق الطاقة الشمسية التي يجب أن تبحث عنها، إن مصابيح الإنارة بالطاقة الشمسية غالباً ما تكون سهلة التركيب والنقل ولا تحتاج إلى فني تقني لتركيبها، فهي تحتاج إلى التجميع فقط، فهي عبارة عن قطع، حاول دائما وضعها في امكان مشمسة طوال الوقت، وضع اللوح الشمسي دائمًا بمواجهة اشعة الشمس.