يعد الاستثمار في شراء أفضل لمبة جدارية خارجية، أو المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية، واحدة من أسهل الطرق لإضافة إضاءة فاخرة إلى الممتلكات الخاصة بك دون إضافة أي أموال أخرى إلى فاتورة الكهرباء، حيث تستخدم الكشافات الشمس للإضاءة الليلية لتخزين الطاقة، لأنها تعتمد كليًا على الطاقة الشمسية. لذلك فهي مهمة للغاية وبأسعار معقولة، لذا في هذه المقالة قمنا بتجميع أفضل المصابيح الشمسية في الوقت الحالي.


صورة


أرخص لمبة جدارية خارجية بالطاقة الشمسية

تواجه العديد من مناطق ودول الوطن العربي واقع الانقطاع المنتظم للتيار الكهربائي بسبب الأحوال الجوية، وهنا استقلال حديقتك عن الطاقة الكهربائية، المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية التي لا تتأثر بانقطاع الكهرباء وتضيء الليل.

هذا يرجع إلى حقيقة أن مصدر الطاقة الآخر يخزن طاقة الشمس في احتياطاتها الخاصة، وهي بطاريات تعمل بالطاقة الشمسية.

بالإضافة إلى ذلك، ليس من السهل على المتسللين واللصوص الاستفادة من انقطاع التيار الكهربائي للاقتحام والسرقة، تحتوي معظم المصابيح الشمسية على مستشعر حركة يتم تشغيله عندما يمر شخص ما بجانبه.


اقرأ أيضًا: فوائد استخدام مصباح خارجي بالطاقة الشمسية.


كشافات بالطاقة الشمسية تعمل تلقائيًا

هذه المصابيح حساسة، وتعمل بعد غياب ضوء الشمس، وتنطفئ تلقائيًا عند ظهور ضوء الشمس، لذلك لا تحتاج إلى توصيل هذه المصابيح بمفتاح لتشغيلها أو إيقاف تشغيلها، لذلك لا داعي للقلق بشأن المصباح، سواء قمت بإيقاف تشغيله أم لا.

يقوم هذا النوع من الأتمتة بجمع وتخزين الطاقة الشمسية خلال النهار لشحن البطارية الشمسية بالكامل، لإضاءة الليالي الساطعة دون الضغط على الأزرار أو المفاتيح لتشغيل جميع مصابيح الإضاءة الشمسية التي تستشعر الحركة المحيطة.


كيف يعمل مصباح الإضاءة الشمسية للإضاءة الخارجية؟

تتكون كل وحدة إضاءة متكاملة من ثلاثة أقسام رئيسية:

  • الألواح الشمسية - الخلايا الشمسية التي تستقبل أشعة الشمس.
  • المجمع (أو البطارية) وقابل لإعادة الشحن.
  • مصباح الإضاءة.


عملية تحويل الضوء إلى طاقة كهربائية نظيفة تتم خلال النهار، عندما تسطع أشعة الشمس على ألواح الطاقة الشمسية، تمتص هذه الألواح الطاقة وتحولها إلى طاقة كهربائية للتخزين.

عندما تغرب الشمس وتحجب الضوء من الألواح الشمسية، تستخدم المصابيح الطاقة المخزنة مسبقًا للتوهج في الليل.


لجعل مصابيح الإضاءة الشمسية للحديقة تدوم لأطول فترة ممكنة، نوصي باستخدام مصابيح LED، ومع ذلك، فهي تستهلك طاقة أقل وهي أكثر سطوعًا من المصابيح العادية بالإضافة إلى كونها أكثر موثوقية وتدوم طويلاً.


أنواع الإضاءة الخارجية التي تعمل بالطاقة الشمسية

هناك العديد من المصابيح الشمسية الخارجية التي تتناسب مع التصميم والمكان الذي تريد وضعها فيه، لكننا سنقدم لك كل نوع وميزة.


مصابيح إضاءة الفناء والممرات

هناك تصميمات مختلفة للمصابيح الشمسية لإضاءة الممرات أو الأرصفة أو الممرات في حديقتك أو فنائك الخلفي، لأنها تضيء الطريق الليلي بشكل خيالي.

الميزة الرائعة لهذا النوع من المصابيح هي تنوع الأشكال والأحجام والتصاميم، مما يمنحها مجموعة واسعة من الخيارات.

يتم وضع بعض الكشافات مباشرة على الأرض لإضاءة طريق أقدامك، بينما يطفو البعض الآخر فوق الأرض لإضاءة منطقة أوسع.


مصباح حديقة غرس



كما أن المصابيح تأتي بأحجام متنوعة، من تلك التي تضيء عدة أمتار إلى تلك الصغيرة مثل راحة يدك وتمنحك إحساسًا بسيطًا بالسطوع.

لذلك، قد تحتاج إلى مجموعة كبيرة منهم للحصول على إضاءة كاملة وكافية.


اقرأ أيضَا: لمبة جدارية بالطاقة الشمسية أحدث موديل.


المصابيح الخارجية الساطعة

كثير من الناس يريدون مصابيح حديقة شمسية ساطعة مناسبة لجميع المناطق الخارجية، يعمل المصباح باستخدام الطاقة الشمسية وهذه المصابيح الساطعة أو ما نسميها الأضواء الكاشفة مناسبة لمناطق مهمة حيث تريد الجلوس مع أسرتك في المساء، قد تكون مناسبة لإضاءة المكان بأكمله.

يأتي المصباح بأشكال وخيارات متنوعة، بعضها مناسب لوضعه بالقرب من باب المنزل أو في الرواق أو في الحديقة، والبعض الآخر عبارة عن قطع خاصة تُظهر جمال الحديقة وتنسجم بين الأشجار، وهناك أيضًا التصاميم والزخارف المتنوعة.

كل ما عليك فعله هو تحديد حاجتك إلى هذه المصابيح الشمسية وليس عليك التفكير في تثبيتها، لأنك ستتمكن من تثبيتها في أي مكان تريده، وحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس.




الإضاءة الخارجية الزخرفية

الغرض من شراء هذه الأضواء الكاشفة التي تعمل بالطاقة الشمسية هو تحسين مظهر المبنى.

تأتي بتصميمات وأشكال فريدة من نوعها، وتقدم أشكالًا رائعة لتتناسب مع التصميم الخارجي لمنزلك وبالطبع الإضاءة المجانية.


عند البحث عنها ستجد العديد من النقوش والزخارف المتوافقة مع أي مدرسة معمارية أو أسلوب زخرفي تتبعه والتي تنشر إضاءة فنية فريدة على نطاق واسع.


شعله حديقة بأشكال مختلفة



تمتزج هذه المصابيح المزخرفة جيدًا مع الأنواع الأخرى من مصابيح الممرات الشمسية.


الكشافات الشمسية

كما يوحي الاسم، تضيء هذه المصابيح مساحة كبيرة جدًا، ببساطة قم بتعليقها أو وضعها أعلى قليلاً وسوف ينير المصباح بضوء ساطع وينتشر الضوء خارج منزلك على مسافات طويلة.


لذلك، يمكنك التوفير بشراء مجموعة من مصابيح الإنارة الشمسية وتوفير المال في فاتورة الكهرباء أيضًا.


الفوانيس الخارجية

إذا كنت تفكر في زوايا أو ممرات المنزل أو الجدران المحيطة بعيدًا عن جلستك، وزع مجموعة من مصابيح الفوانيس الخارجية التي تعمل بالطاقة الشمسية، يوفر المصباح إضاءة ميسورة التكلفة حول منزلك.

في الواقع، يعتمد الكثير من الناس على هذه الفوانيس في رحلات تخييمهم في الصحراء.


فانوس إضاءة بالطاقة الشمسية للرحلات

في الغابات وحول البحيرات، يشبه ضوء المصباح الذي يعمل بالطاقة الشمسية إلى حد كبير فانوس الكيروسين القديم، يمكنك وضعه على زاوية شجرة أو في أي مكان تريد أن يمتلئ بضوء هادئًا ولطيفًا.


لمبة جدارية خارجية 

هذه المصابيح الشمسية هي نوع خاص من منتجات الإضاءة الشمسية لإضاءة الجدران الخارجية أو السلالم أو جدران منزلك من الداخل، وغالبًا ما يتم توصيلها بالحائط بواسطة عدد قليل من البراغي التي تأتي مع المصباح.


المصابيح الشمسية مع مستشعر الحركة

يمكنك تسميتها مصابيح السلامة الشمسية الخارجية، تم تجهيز هذه المصابيح الفريدة بأجهزة استشعار للحركة تتفاعل معها لتضيء، ومن هنا يأتي الأمن في حالة اقتحام لص أو غريب.


حيث أن المصباح مصمم للتشغيل عندما يستشعر حركة الشخص، مما يسمح بالتقاط الموقع بواسطة كاميرا المراقبة، ثم يتم إيقاف تشغيل المصباح تلقائيًا بعد تشغيله لبضع دقائق، ولذلك لتوفير الطاقة إلى أقصى حد ممكن.


بعض الأنواع من هذه المصابيح لها مستشعر حركة عند مجال رؤية محدد، فبعضها يستشعر 120 درجة من الحركة، والبعض الآخر يستشعر 180 درجة.

يشعر البعض أيضًا بالحركة القريبة، في حين أن البعض الآخر حساس للغاية ويصل إلى عدة أمتار.


مصباح عمود بالطاقة الشمسية

الفوانيس العمودية هي النوع الأكثر شيوعًا من المصابيح الشمسية للحديقة لأولئك الذين يمتلكون سياجًا معدنيًا أو خشبيًا حول منزلهم ويرغبون في تثبيت مصباح يتناسب مع مادة السياج وله مظهر فريد.


يتم تضمين عمود من اختيارك، وسوف نطلبه من الشركة المصنعة ونصنعه بالمواد التي تختارها، إذا كان سياجك خشبيًا، يمكنك طلب هذه المصابيح مع دعامات من نفس الخشب مثل السياج، ينطبق هذا أيضًا على المعادن.


اقرأ أيضًا: أرخص كشاف طاقة شمسية شحن سريع.


إضاءة عيد الميلاد والمناسبات

في كل مناسبة حتى لو كنت تحتفل بعام الميلاد السعيد، اجعل الاحتفال في منزلك من خلال ترتيب وتوزيع أضواء الأعياد بأحجام ومقاسات مختلفة لتناسب احتياجاتك، يمكنك العثور عليه في إحدى الفئات التالية.

إضاءة الشجرة الشمسية.

إضاءة احتفالية خاصة للطرق والممرات.

إضاءة الدرج.

إنها مثل إضاءة المهرجانات التي تعمل بالكهرباء، فروع إضاءة، وفي غضون أيام قليلة ستصدم من استهلاكها للطاقة إذا كانت بالكهرباء، أما بالطاقة الشمسية فالأمر بسيط ولا يحتاج أي تكلفة على الإطلاق، إضاءة مجانية 100%.