اضاءة الحدائق من أهم أنواع الإضاءة الخارجية المطلوبة لذلك حرص موقع سولار انرجي على توفير تشكيلة متنوعة من أفضل أنواع لمبات الإضاءة الخارجية الخاصة بالحدائق، فيمكنك الاعتماد علينا للحصول على لمبات اضاءة حديقه تعمل بالطاقة الشمسية بأعلى مستوى من الجودة والرقي وأرخص الأسعار التنافسية، خاصة وأن جميع منتجات الإضاءة الخارجية لدينا مصنوعة من الألمنيوم والفولاذ لمقاومة عوامل الصدأ والتآكل الناتجة عن الرطوبة والأمطار والحرارة، فلا تتردد وتواصل معنا الآن لتتغلب على مشاكل الإضاءة الكهربائية و فواتير الاستهلاك المرتفعة.


اضاءة حديقة بالطاقة الشمسية

الجميع يعرف اضاءة الحدائق بالكهرباء ولكن القليل من يعي مميزات وأهمية إضاءة الطاقة الشمسية، فإضاءة الطاقة الشمسية بالرغم من ارتفاع أسعارها إلا إنها تمكنت من التغلب على مشاكل الإضاءة الكهربائية، خاصة وأن الإضاءة الكهربائية تمتلك العديد من المشاكل والأضرار التي تجبرك على إهدار العديد من الخسائر المادية للصيانة والاستبدال، كما إنه يوجد منها العديد من الأنواع التي تتناسب مع جميع متطلباتك، فلدينا إضاءة الجدران والإضاءة الأرضية وإضاءة مستشعرات الحركة، لذلك يمكنك إختيار ما يناسبك بمنتهي السهولة.


وتعتمد فكرة اضاءة حديقه بالطاقة الشمسية على تخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية كافية لإنارة لمبات الإضاءة، وغالباً ما تكون وحدة الإنارة بالطاقة الشمسية مكونة من قطعة واحدة تتضمن على 3 قطع أساسية وهما:

  • اللوحة الشمسية المسؤولة عن تجميع ضوء أشعة الشمس وتخزينها.
  • البطارية وتعمل على تخزين الطاقة الشمسية التي جمعتها اللوحة الشمسية أثناء النهار.
  • لمبات الإنارة وهي ما يصدر الضوء منها بعد أن يتم تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية.


مميزات اضاءة الطاقة الشمسية

يجهل العديد من الأشخاص أهمية اضاءة حديقة بالطاقة الشمسية، لذلك سوف نعرض لكم أهم المميزات التي سوف تجعل من إضاءة الطاقة الشمسية خيار مثالي للإضاءة الخارجية، حيث تتميز إضاءة الطاقة الشمسية بـ:

  • القوة والمتانة: فجميع منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية الخاصة بالإضاءة الخارجية مصنوعة من الفولاذ والألمنيوم المقاوم للصدأ و التآكل الناتج عن تقلبات الطقس من أمطار ورطوبة وحرارة.
  • سهولة التركيب والشحن: فتتكون أغلب قطع الإنارة بالطاقة الشمسية من قطعة واحدة، مما يسهل من عملية تركيبها وتثبيتها ليتم شحنها لفترة كافية تسمح لتشغيلها لساعات طويلة متواصلة.
  • تكلفة تنافسية: فتعد أسعار لمبات الإضاءة بالطاقة الشمسية مرتفعة نسبياً ولكنها لا تحتاج للصيانة أو الاستبدال لأنها مصنوعة من أجود الخامات التي تتميز بعمرها الافتراضي الطويل.
  • المرونة: فبإستخدام لمبات الإضاءة بالطاقة الشمسية يمكنك الحصول على الإضاءة لأي مكان دون أن تتقيد بتثبيتها أو تركيبها بمكان محدد.
  • الأمن والسلامة: حيث تساعدك اضاءة حديقه على توفير إنارة كافية لحمايتك من الاصطدام والسقوط، كما يوجد إضاءة مستشعرات الحركة التي تعمل على رصد التحركات للأمان.


اضاءة حديقه من موقع سولار انرجي

موقع سولار انرجي من أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة بمجال بيع منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية، كما يتميز بالمصداقية والجودة والأمانة بشهادة جميع عملائه الذين سبق وأن تعاملوا معه على مدار فترات طويلة، لذلك يمكنك الحصول على جميع منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية التي تحتاج إليها بأعلى مستوى من الجودة والرقي والتوفير، فقط عليك الدخول على موقع سولار انرجي وتحديد تصنيف منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية المطلوب، وعلى الفور سوف يظهر أمامك قائمة بتشكيلة متنوعة من لمبات الإنارة وبجانبها جميع التفاصيل من مميزات وأسعار.


ويمكنك نقل كل ما ترغب في شرائه إلى سلة التسوق ودفع مستحقات الشراء، لتحصل عليها خلال وقت قصير من طلبها، وذلك لأننا نمتلك أسرع خدمة شحن تساعدك في الحصول على منتجات الإنارة بوقت قياسي، وفي حالة عدم توفر نوع لمبات اضاءة حديقه المطلوبة سوف نقوم بمتابعتك لحين توافرها ليتم إرسالها إليك في أقرب وقت ممكن، فنحن نسعى لتقديم أفضل أنواع منتجات الإضاءة بأعلى مستوى من الجودة والتوفير بشكل يتناسب مع متطلبات وإمكانيات عملائنا.


أهم العوامل التي تساعدك على اختيار اضاءة حديقة مناسبة

كيف تختار اضاءة حديقه مناسبة سؤال يتردد كثيراً خاصة وأن متطلبات العملاء تختلف من عميل لآخر، فهناك العديد من العوامل التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على اضاءة حديقة مناسبة ومثالية تتناسب مع متطلباتك، وتتمثل تلك العوامل في:

  • التكلفة: حيث توجد تشكيلة متنوعة من منتجات الإنارة بالطاقة الشمسية وكل نوع له سعر مختلف عن النوع الآخر، لذلك يمكنك اختيار ما يوفر لك الإضاءة المطلوبة بالسعر الذي يناسبك.
  • الغرض من تركيب الإضاءة: يختلف الغرض من تركيب الإضاءة فالبعض يبحث عن الإضاءة لتوفير قدر كبير من الأمن والسلامة، بينما يرغب البعض الآخر فيها كركن أساسي لحفظ الأمان بالمكان، كما تستخدم الإضاءة كجزء أساسي للديكور.
  • مساحة المكان المطلوب إنارته: يختلف نوع وشكل ومقاس منتجات الإنارة على حسب مساحة المكان المطلوب إنارته، فإضاءة الأماكن الصغيرة تختلف عن إضاءة الممرات تختلف عن إضاءة المساحات الواسعة.
  • نوع المكان المراد إضاءته: وذلك لأن إضاءة الفلل والمنازل تختلف عن إضاءة الشركات والمكاتب تختلف عند إضاءة الحدائق، فاحرص على اختيار الأفضل.


أفضل أنواع لمبات اضاءة الحدائق

إذا كنت تبحث عن لمبات اضاءة حديقه فعليك أن تبحث ضمن تشكيلة منتجات الإضاءة الخارجية، لأنك بالتأكيد سوف تحتاج لمبات إنارة مصنوعة من خامات مقاومة للصدأ و التآكل الناتج عن تقلبات الطقس، ومن بين أنواع لمبات اضاءة حديقه:

  • لمبات إضاءة مصنوعة من سبائك الألمنيوم ويحتوى ذلك النوع من اللمبات على 48 لمبة تعمل بقدرة 1100 شمعة عند شحنها بنسبة 100%، كما ساعد صنعها من سبائك الألمنيوم على كونها خفيفة ومتينة في نفس الوقت، كما إنها تدهن بالأكسيد لزيادة قدرتها على مقاومة الصدأ والتآكل.
  • لمبات الفولاذ تعمل لمدة 10 ساعات متواصلة وتعد من أفضل أنواع الإضاءة الخارجية للحدائق، حيث تعمل لمدة 10 ساعات في حالة شحنها لفترة تزيد عن 8 ساعات، كما تصنع من الفولاذ لتكون قادرة على مقاومة الصدأ والتآكل، وتتميز بعمرها الافتراضي الطويل دون حاجتها للاستبدال أو الصيانة.
  • لمبات تخييم بإضاءة دائرية 360 درجة ويمكنك الاعتماد عليها للحصول على إضاءة متواصلة لمدة 12 ساعة، وتتميز بأن إضاءتها دائرية 360 درجة، فضلاً عن متانتها وقوتها التي تمنحها عمر افتراضي طويل.

كما ذكرنا من قبل يوجد أنواع إضاءة مختلفة يمكنك الاختيار من بينها لتزيين حديقتك او منزلك، وأشهر هذه الأنواع هي:

  • المصابيح المثبتة على الحائط والتي يتم تثبيتها على جوانب الجدران أو جدران السلالم وتستخدم لإضاءة الممرات تصنف على أنها إضاءة علوية وسفلية وإضاءة مزدوجة، مما يعني أنها توفر إضاءة علوية وسفلية في وقت واحد.يوجد نوع إضاءة حلقات يتم تقديمه مع توفير الحامل القريب من الدرجات أو من المدخل الأمامي المثبت على الحائط لكي يكون سهل التركيب.
  • يوجد المصابيح الموضعية والتي تستخدم لإضاءة النباتات والنوافير بالحركة.
  • المصابيح المعلقة، حيث يجب استخدام السقف لتركيب الأنوار المعلقة مثل سقف العريشة، وايضًا الإضاءة الداخلية داخل مصابيح الأعمدة والتي تستخدم بشكل متكرر لتحسين السلامة وإضاءة مناطق الجلوس والحدائق الخارجية.
  • تعتبر إضاءة الممرات مناسبة للممرات والحدائق ومناطق الجلوس الصغيرة، وتنتقل الإضاءة لأعلى لإظهار عناصر النبات وتجميل الجدران الجانبية في الممرات والحدائق. 
  • يستخدم نموذج إضاءة المدخل في حديقة المنزل من خلال تركيب مصابيح رأسية للأعلى تنسق مع الأرضيات بحيث يكون الأول في نفس المستوى الثاني.


اسعار لمبات اضاءة حديقه

اسعار إضاءة الطاقة الشمسية مرتفعة عموماً عند مقارنتها بأسعار الإضاءة الكهربائية، لكن باستخدامها لن تحتاج للصيانة والاستبدال مثل الإضاءة الكهربائية، مما يجعل ارتفاع تكلفتها فقط عند الشراء ويجعلها من أرخص منتجات الإنارة التي توفر لك إضاءة مثالية دون أي زيادة في فواتير استهلاك الكهرباء أو حدوث أي من مخاطرها كالماس الكهربائي أو الحرائق، مما يجعل من لمبات اضاءة حديقه صفقة رابحة لا يمكنك الاستغناء عنها.

وحرص موقع سولار انرجي كأكبر المتاجر الإلكترونية المتخصصة بمجال شراء لمبات إضاءة الحدائق، على أن يوفر مجموعة غير محدودة من العروض والخصومات على منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية، ولم يكتفي بذلك بل حرص على توفير عدد من التخفيضات المغرية بين الحين والآخر لجميع عملائه، لذلك لا تتردد وادخل على موقع سولار انرجي الإلكتروني لتتمكن من إختيار ما يناسبك من منتجات الإضاءة بالطاقة الشمسية وفقاً لدرجة الإضاءة المطلوبة والمساحة والتكلفة. 


طرق اضاءة الحديقة المختلفة هي ما يبحث عنه العديد من الأشخاص  وذلك لأنه من الجيد قضاء الليالي في الفناء الخلفي للفرد خلال هذا الوقت من العام لأن الإضاءة الرومانسية التي تضيء المكان يمكن أن تغير الحالة المزاجية وتسمح للناس مؤقتًا بنسيان ضغوط العمل والحياة، لذلك في مقالنا اليوم سنذكر أشهر وأسهل طرق اضاءة الحديقة التي من الممكن استخدامها في منزلك.

ما هي أنواع اضاءة الحديقة التي من الممكن أن تكون مناسبة لك؟ يجب أن تتساءل هذا السؤال قبل أن تقرر نوع الإضاءة التي يجب استخدامها، وذلك لأن تطور حديث في تصميم وحدة الإضاءة على مستوى العالم، لأن الإضاءة هي التي تعطي قيمة للتزيين في المساحات الخارجية.


إن وظيفة الإنارة الخارجية للحدائق تشمل تسهيل الحركة الآمنة حول الموقع خلال الفترة المظلمة من النهار، وبدلاً من تعزيز أجواء المكان بشكل عادي فقط يمكن استغلال فكرة اضاءة الحديقة لجعلها اكثر من مجرد إنارة آمنة.


إضاءة خارجية للحديقة والمنزل

بناءً على خبرات المهندسين في شركات تنسيق الحدائق على مستوى العالم يوجد أنواع إضاءة يمكن تطبيقها في أعمال الإنارة الخارجية للحديقة، لأن الإضاءة تعتبر أنواع ودرجات متنوعة سواء كانت إضاءة بيضاء أو إضاءة صفراء وإذا تم استخدامها بشكل صحيح فإنها تحدث فرقًا في مساحتك الخارجية وتضيف لمسة من الرقي إليها.

إضاءة الجدار، على الرغم من أن المصابيح من بين أقدم أنواع إضاءة الجدران إلا أنها لا تزال تهيمن على أحدث الاتجاهات في الديكور الداخلي للمنزل وفي المساحات الخارجية، ويمكن استخدامها لإضاءة المداخل أو مكان الجلوس الخارجي مع تنسيق شكل المصباح مع نمط الزخرفة، ويتم الالتزام بما إذا كان الديكور على الطراز الريفي أو التقليدي أو حتى البوهيمي.

الإضاءة المعلقة، يمكنك تركيب المصابيح المعلقة أو الثريات عند مدخل المنزل، يتم استخدام هذا النوع من الإضاءة في جلسات المراقبة أو تلك التي لها سقف خشبي، يمكنك تركيب مصباح أرضي عندما يكون هناك تغيير في جودة البيئة، ويتم استخدام الإضاءة الأرضية لتعيين المسارات في الحديقة مثل تلك التي تقود الناس إلى الحدث الرئيسي أو حمام السباحة.

الباب الأمامي يمكن إضاءته من خلال تعليق ثريا تتناسب مع تصميم وديكور المنزل الخارجي، يمكنك استخدام الإضاءة الأرضية لرسم مسار من المدخل الخارجي إلى الباب أو مع الممرات المؤدية إلى المقاعد الخارجية أو المسبح أو منطقة الشواء أو أي مدخل آخر.


لماذا يتم تركيب اضاءة الحديقة

يوجد العديد من الدوافع الخاصة بأهمية تركيب الإضاءة الخارجية للمنازل، ويجب على مالكي المنازل إعادة تصميم المنزل ليتناسب مع وضع إضاءة خارجية، حيث يمكن أن يخضع منزلك لتعديلات كثيرة لتركيب الإضاءة.

  • تركيب الإضاءة يجعل المساحة ترحيبية بشكل لا يصدق للترفيه عن الضيوف ويمكن حتى استخدامها لخلق الجو المناسب للمحادثات الليلية، الإضاءة الخارجية تعمل على تحسين السلامة، و تعتبر السلامة من أهم فوائد الإضاءة الخارجية للمنازل، ويمكنك التخلص من المناطق المظلمة والأماكن الخطرة في فناء منزلك من خلال لمض الإنارة.
  • تعد الإضاءة الخارجية أمرًا بالغ الأهمية لمنزلك لأنها تحسن من فائدة المساحات الخارجية وتعزز الوظائف المحلية، وتساعدك اقتراحات الإضاءة الخارجية في الاستفادة من هذه المساحة وجعلها تعمل مرة أخرى إذا كان لديك ممر أو موقع آخر يتم تجاهله كثيرًا.
  • يزداد استمتاعك بالإضاءة الخارجية عندما تستخدمها لخلق مجموعة متنوعة من الحالة المزاجية والأجواء بالإضافة إلى توفير مصادر طبيعية للدفء والبهجة في الليالي الباردة.

حتى إذا كنت تقيم في منطقة منعزلة تكون الإضاءة الخارجية تدبيرًا أمنيًا مهمًا لمنزلك، لأن الأضواء الخارجية تزيد من السلامة وغالبًا ما يمكن تحسين أمان المساحات الخارجية كثيرًا عن طريق تثبيت أجهزة حساسة ضد الحركة أو مصابيح تعمل بالطاقة الشمسية أو غيرها من الأشياء العملية وفقًا للعديد من مالكي المنازل.


نصائح عند تركيب إضاءة خارجية

يوجد بعض النصائح التي تساعدك في اختيار وإعداد الإضاءة الخارجية وأولها عندما تتساءل ما نوع الإضاءة المطلوبة؟ حيث يجب أن تفكر مليًا في نوع الإضاءة التي تهتم بها أولاً،  يجب عليك اختيار الإضاءة الخارجية الممتعة والمفيدة من الناحية الجمالية. 

  • إذا كان لديك سطح ذو مساحة كبير على سبيل المثال يمكنك التفكير في استخدام مصابيح حبل أو شريط إضاءة، وضع في اعتبارك أنه بينما تريد أن تجعل حديقتك أكثر جمالًا فأنت لا تريد التضحية بالسلامة والأمن، مع العلم أن المظهر الخارجي لمنزلك سيتطلب أنواعًا متعددة من الإضاءة الخارجية.
  • يجب أن تحرص على اختيار أكبر عدد ممكن من حلول الإضاءة الموفرة، لأن المصابيح الخارجية تتطلب الكهرباء العالية، لذلك عند محاولتك توفير المال يمكن أن تساعدك الإضاءة الخارجية ذات الجهد المنخفض في تقليل تكاليف المرافق الشهرية.
  • يعد اختيار العناصر التي تستخدم LED أمرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالإضاءة الخارجية، لأن هذه المصابيح رائعة بشكل لا يصدق وتدوم طويلاً حتى عشرة أضعاف وذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة من المصابيح المتوهجة التقليدية.
  • يمكنك الحصول على الإضاءة الخارجية بأسعار معقولة بأحجام وألوان متنوعة بمجرد أن تقرر عدد مرات استخدامها، ويمكنك وضع مصابيحك الخارجية بشكل استراتيجي باتباع بعض التوصيات، حيث يجب أن تكون الأبواب والنوافذ وتجهيزات الحدائق الأخرى على بعد 30 قدمًا على الأقل من أي إضاءة خارجية مثبتة.
  • من الأهمية أن تختار نوع الإضاءة الخارجي التي لا يمكن أن تسبب خطورة عليك وعلى عائلتك مثل خطر الحريق، وهو أمر شائع مع مصابيح الفلورسنت، لذلك يجب التفكير فيها جيدًا قبل شرائها.
  • عند تحديد مكان التثبيت من الضروري مراعاة اللوائح المحلية وأنماط الطقس، ويجب أن يكون الخبير على دراية بالقوانين المحلية ويمكنه تقديم النصح لك حول الأماكن التي تكون فيها إضاءة الممتلكات الخاصة بك آمنة وغير آمنة. 


في نهاية مقالنا نكون ذكرنا جميع التفاصيل المراد معرفتها عند اضاءة الحديقة، ويجب القول إن اتخاذ خطوة وضع الإنارة حول منزلك يساعدك بشكل كبير لعيش حياة مستقرة وآمنة ويوفر عليك معاناه وجود الظلام مستقبليًا ويساعدك انت وعائلتك على عيش حياة آمنة